إزاى تحمى شعرك من البحر والشمس فى المصيف؟

كتبت:الشيماء منصور
عند الاستمتاع ببعض الوقت على الشاطئ تركز الكثيرات على كيفية حماية البشرة من التأثر بالماء المالح والشمس وقد ننسى أحيانًا الاهتمام بالشعر الذى يتأثر بشكل لا يقل أبدًا عن البشرة بهذه العوامل.
وإذا كانت البشرة يمكننا أن نحمى من خلال منحها الترطيب واستخدام غسول جيد وتطبيق كريم واقى من الشمس قد نتساءل كيف يمكن أن نعتنى بشعرنا على الشاطئ فى أيام المصيف؟  هذه النصائح من موقع “becomegorgeous” الأمريكى يمكنها أن تساعدك.

التصفيفات البسيطة 

يفضل أن تختارى تصفيفات شعر بسيطة على الشاطئ لا تحتاج إلى استخدام بخاخ الشعر أو أية آلات معدنية ساخنة قد تتسبب فى إضعاف شعرك.

لا تتخلى عن القبعة 

ارتداء قبعة على الشاطئ من شأنه أن يحمى شعرك من ضرر الشمس التى تسبب الكثير من الأذى لجذور الشعر.

استخدمى زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو علاج مثالى لمشكلة جفاف فروة الرأس، وهى المشكلة التى تحدث كثيرًا على الشاطئ بسبب الهواء المحيط لذلك احرصى على تدليك شعرك بالقليل من زيت جوز الهند قبل التوجه إلى الشاطئ ولا تقلقى لن يجعل شعرك يبدو لزجًا.

اغسلى شعرك فورًا

بمجرد أن تعودى إلى منزلك من الشاطئ احرصى على غسل شعرك بالشامبو وترطيبه ببلسم جيد ولا تفركيه بالمنشفة وإنما اتركيه يجف طبيعيًا.

استخدمى المشط الصحيح 

لا تستخدمى مشط بأسنان ضيقة وإنما استخدمى فرشاة بأسنان واسعة لا تكسر شعرك أو تجعله يتشابك وفى الوقت نفسه تمنح شعرك التدليك الطبيعى.

Advertisements