محافظ مطروح :15 مليون جنيها مساعدات مراعاة للحالة الإنسانية لجميع المواطنين

كتبت:الشيماء منصور

أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح على أولوية مراعاة الحالة الإنسانية لجميع المواطنين مع تقديم الخدمات المناسبة لهم ومد يد العون دائما لذوى الحاجة من الأسرة الفقيرة والمحدودة الدخل ، حيث انه تم صرف إعانات ومساعدات خلال عامين بمبلغ 15 مليون جنيه خارج صندوق الموازنة كمساعدات للمواطنين فى إطار ما تقدمه المحافظة من خدمات و إعانات ومساعدات تلبية لاحتياجات المواطنين ووضع حلول فورية لمشاكلهم ، مؤكداً ان ذلك ياتى فى اطار ما تبذله الدولة من جهود للتخفيف من اعباء المواطنين.
جاء ذلك خلال عرض مطالب عدد من المواطنين على اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح ، حيث أوضحت رجاء سالم مدير ادارة خدمة المواطنين بمطروح أن المحافظ قد وجه لمجلس مدينة مرسى مطروح لعرض موقف منح 3مواطنين مسنين ثلاث أكشاك لمساعدتهم نظراً لظروفهم المعيشة والاجتماعية الصعبة ،ومعاينة منزل مواطنة أخرى صدر قرار بإزالة منزلها بالكيلو 3.
كما وجه محافظ مطروح لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بسرعة حل مشكلة أهالى منطقة الكيلو 1 امام جراح أتوبيس غرب الدلتا من تضرر منازلهم من إمتلاء الخطوط الرئيسية والفرعية بمياه الصرف الصحى.
كذلك التوجيه لمديرية التربية والتعليم لعرض موقف ندب مدرسة من محافظة مطروح الى البحيرة ، وأخرى إلى كفر الشيخ لظروفهما الاجتماعية ،وندب مدرس من القليوبية لمطروح ،وعرض موقف التعاقد مع عاملة بإحدى المدارس تعول 4 أبناء،و دراسة نقل طالب إلى المدرسة التجريبية بمنطقة الريفية.
كما وجه المحافظ لمديرية الشئون الاجتماعية وخدمة المواطنين بدراسة حالة مطلقة تعول 5 أبناء بالتعليم الابتدائي لمنحها مساعدة مالية شهرية مساهمة من المحافظة فى متطلبات المعيشة والدراسة لأبنائها ،ولمديرية الإسكان لعرض المعاينة و مساعدة مسنة فى استكمال سقف منزلها وتوصيل مياه الشرب والكهرباء.
كما وجه المحافظ للشئون القانونية وشركة الكهرباء لمساعدة احد الموطنين فى استصدار تراخيص تركيب عداد كودى بالتنسيق مع الطيران المدنى.
كذلك وجه المحافظ لسكرتير عام المحافظة لدراسة تدبير فرصة عمل لأحد الشباب لظروفه الاجتماعية والأسرية

Advertisements