خلال 4 ساعات.. أكثر من 230 صحفيا يوقعون على بيان يدعو للاعتصام بنقابتهم ضد مناقشة تيران وصنافير بالبرلمان

 

عيش … حريـــِّــة … الجزر دي مصريـة

 

Image may contain: one or more people

كتب – الرفاعي قنديل
خلال أقل من 4 ساعات من إطلاق البيان .. وقع أكثر من 230 صحفيا على بيان يدعو للاعتصام داخل مقر نقابتهم يوم الثلاثاء القادم بدءً من الساعة الخامسة, احتجاجا على محاولات تمرير اتفاقية التنازل عن تيران وصنافير داخل البرلمان.

وأعلن الموقعون على البيان رفضهم لـ اتفاقية التنازل عن الجزر المصرية، وأكدوا أنها اتفاقية منعدمة، وباطلة بحكم قضائي نهائي وبات، وأن مناقشتها تحت قبة البرلمان هو إجراء غير دستوري يتناقض مع مواد الدستور التي تمنع التنازل عن الأرض المصرية، ويهدر قيمة أحكام القضاء، ويلغي عمليا مبدأ الفصل بين السلطات.

ودعا الصحفيون الموقعين، السادة أعضاء مجلس النواب لتحمل مسئولياتهم أمام الشعب والحفاظ على قسمهم بالدفاع عن الوطن وسلامة أرضيه، في وجه محاولات التخلي عن أراضي الدولة المصرية، في سابقة لم تعرفها تواريخ الشعوب.

واستنكر الموقعون على البيان محاولات القيادات الصحفية الضغط على الصحفيين أثناء ممارستهم لعملهم، كما وجهوا الدعوة للزملاء الصحفيين للتعبير عن أرائهم ورفض كل محاولات التأثير عليهم، بتضليل الرأي العام، واقناعه بسعودية الجزيرتين، ومواجهة من يحاولون الضغط عليهم رأيا برأي وحجة بحجة، واستخدام حقهم الدستوري والقانوني في التعبير عن مواقفهم بشكل سلمي، ومحاولات التلاعب بالحقائق, ودفاعا عن دماء الشهداء التي سالت من أجل الحفاظ على وحدة الأراضي المصرية.

وأكدا الموقعون أن اعتصامهم هو بداية لسلسة من الفاعليات تتضمن استخدام كافة الوسائل السلمية حتى إسقاط الاتفاقية الباطلة .

عاشت حرية الصحافة.. عاش نضال الصحفيين.. تيران وصنافير مصرية

Image may contain: one or more people

Advertisements

One thought on “خلال 4 ساعات.. أكثر من 230 صحفيا يوقعون على بيان يدعو للاعتصام بنقابتهم ضد مناقشة تيران وصنافير بالبرلمان

Comments are closed.